«

»

الدراسة في الدنمارك

تقدم الدنمارك مستوىً عالمياً في التعليم العالي خصوصاً في مجالات الهندسة والعلوم الحياتية والعلوم الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات. كما أن بيئة التعلم في الدنمارك تمتاز بالود والإبداع. وهناك تعاون واضح في التعليم الجامعي بين الجامعات والقطاع الصناعي. كما يعزز نظام التعليم في الدنمارك مفاهيم المبادرة الشخصية والتفكير المستقل لدى الطلبة، وهو ما سيمثل تحدياً لبعض الطلبة الأجانب غير المعتادين على مثل هذا النظام.


تنبيه: الرجاء عدم نسخ أو إعادة نشر أي مادة هنا بدون إذن مسبق

بالنسبة للطلبة الأجانب فيمكنهم الاختيار من بين أكثر من 500 برنامج دراسي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

التعليم العالي مجاني في الدنمارك للطلبة الأوربيين وأيضاً للأجانب حملة الإقامات في الدنمارك. لكن الطلبة الأجانب القادمين عليهم دفع رسوم جامعية تتراوح بين 6 آلاف إلى 16 ألف يورو (8 إلى 21 ألف دولار).

مع ذلك تتوفر عدة منح وبرامج تبادل طلابي مما قد يتيح لك الدراسة مجاناً في الدنمارك.

دراسة الدكتوراة في الدنمارك تكلف من 10 آلاف إلى 16 ألف يورو. وعلى خلاف ذلك، فإن منح الدكتوراة في الدنمارك ممولة بالكامل. بمعنى أن الرسوم مجانية وأن طالب الدكتوراة يتلقى راتباً لقاء دراسته.

برنامج الدكتوراة في الدنمارك يمتد في الغالب 3 سنوات ويضم مساقات دراسية وأطروحة ونشاط بحثي مشترك مع مؤسسات وجامعات أخرى وتدريس طلاب.

انظر أيضاً الرابط التالي حول الدراسة في الدنمارك.

اقرأ حول نظام التعليم الدنماركي على الرابط.

المزيد من المعلومات حول الرسوم الجامعية والمنح في الدنمارك على الرابط.

للبحث عن برامج الدكتوراة في الدنمارك انظر الرابط.


السفر، السياحة ، الدراسة في الخارج، الدراسة في الدنمارك، الهجره، الهجرة، السفر إلى الدنمارك، السفر الى الدانمارك، السفارة الدنماركية، منح، منح دراسية، منح دكتوراة، دكتوراه، ماجستير.


 

انظر أيضاً:

 

الجامعات والدراسة في الخارج
الدراسة في أمريكا – الجامعات الأمريكية الدراسة في بريطانيا – الجامعات البريطانية الدراسة في فرنسا- الجامعات الفرنسية الدراسة في روسيا – الجامعات الروسية
الدراسة في مصر – الجامعات المصرية الدراسة في ماليزيا – الجامعات الماليزية الدراسة في تركيا – الجامعات التركية الدراسة في الهند – الجامعات الهندية
الدراسة في كندا – الجامعات الكندية الدراسة في السويد الدراسة في النرويج الدراسة في الدنمارك
الدراسة في المانيا – الجامعات الالمانية المزيد حول الدراسة في ألمانيا الدراسة في أستراليا – الجامعات الأسترالية المزيد حول الدراسة في أستراليا