«

»

كيفية الحصول على أوراق البحث المدفوعة مجاناً

هناك العديد من المواقع الإلكترونية على الإنترنت التي تتيح لك الوصول إلى أوراق البحث Research Papers، لكن معظم تلك المواقع تقدم أوراق الأبحاث في مقابل ثمن.

وحرصاً منا على إتاحة المجال للطلبة والباحثين للوصول إلى أوراق البحث تلك مجاناً فإننا نقدم هنا قائمة بعدد من المواقع التي توفر أعداداً هائلة من أوراق البحث وغيرها من الملفات المفيدة وذلك بالمجان.

تنبيه: الرجاء عدم نسخ أو إعادة نشر أي مادة هنا بدون إذن مسبق

  • موقع scihub.orgهو وكالة لنشر أوراق البحث من الباحثين وتوفيرها مجاناً. كما أن هناك إمكانية للبحث عبر الموقع على أوراق بحث في مواقع أخرى.
  • الباحث العلمى من جوجل (scholar.google.com) هو أحد أهم وأشهر المواقع المتاحة للوصول إلى أوراق الأبحاث. بعض تلك الأوراق مجانية. تذكر أن تقوم بالبحث، وعند ظهور النتائج اختر إظهار كافة الإصدارات.
  • مُحرك بحث BookSc.org يحتوي على ملايين الوثائق والمقالات العلمية التي يمكن الوصول إليها مجاناً.
  • محرك بحث FreeFullPDF للمنشورات العلمية، ويمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط.
  • لربما كان موقع HighWire هو أكبر أرشيف للنصوص الكاملة على وجه الأرض مجانًا بما فيها أوراق البحث. هذا الموقع الهائل يتبع لجامعة ستانفورد الشهيرة. في الحقيقة الكثير من المنشورات ليست مجانية وإنما للبيع، مع ذلك يمكن الوصول إلى ملخصاتها abstracts مجاناً.
  • موقع arxiv.org الشهير والذي يتبع لمكتبة جامعة كورنيل.
  • وهناك أيضاً موقع Library Genesis وهي غنية بالكتب والأبحاث المقدمة مجاناً. لكن للأسف تم حظر هذا الموقع في عدد من الدول بتهمة قرصنة أوراق بحث ووعرضها بالمجان بينما كان يجب دفع ثمنها.

 

انظر أيضاً:

 

الجامعات والدراسة في الخارج
الدراسة في أمريكا – الجامعات الأمريكية الدراسة في بريطانيا – الجامعات البريطانية الدراسة في فرنسا- الجامعات الفرنسية الدراسة في روسيا – الجامعات الروسية
الدراسة في مصر – الجامعات المصرية الدراسة في ماليزيا – الجامعات الماليزية الدراسة في تركيا – الجامعات التركية الدراسة في الهند – الجامعات الهندية
الدراسة في كندا – الجامعات الكندية الدراسة في السويد الدراسة في النرويج الدراسة في الدنمارك
الدراسة في المانيا – الجامعات الالمانية المزيد حول الدراسة في ألمانيا الدراسة في أستراليا – الجامعات الأسترالية المزيد حول الدراسة في أستراليا

1 comment

  1. Magdeeleslam

    THank for very to do with me but i have one problem i have no money

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>