«

»

البحث عن برامج دراسية في بريطانيا

إذا كنت ممن يرغبون في الدراسة في المملكة المتحدة خلال السنوات المقبلة سواءاً في برنامج لدراسة دبلوم، بكالوريوس، ماجستير أو دكتوراة في إحدى الجامعات البريطانية، فإنك على الأرجح ستغرق في أثناء عملية البحث عن البرنامج الدراسي والجامعة أو الكلية التي ترغب بالالتحاق بها، وذلك بسبب تعدد البدائل وكثرتها.

ولكي لا تصرف ساعات كثيرة من البحث في مواقع الجامعات، وحتى تستغل ذلك الوقت في إنجاز أعمال أخرى فإننا ننصحك بأن تبدأ عملية البحث من


تنبيه: الرجاء عدم نسخ أو إعادة نشر أي مادة هنا بدون إذن مسبق

موقع www.ucas.ac.uk، وهو موقع أكاديمي معتمد من كثير من الجامعات في نشر وتسويق برامجهم الدراسية. كما يعتبر الموقع الإلكتروني الأول الذي يتيح فرصة الوصول إلى آلاف البرامج الدراسية ومئات المزودين (جامعات أو معاهد) في عموم بريطانيا.

الموقع يتيح للمستخدم البحث باستخدام كلمة مفتاحية واحدة، فمثلاً عن البحث عن كل الجامعات التي تقدم برامج في تخصص تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (TESOL) ستجدها في رابط واحد http://goo.gl/TXELIX.

الموقع كذلك يقدم للمستخدم إمكانية البحث في كل البرامج التي تقدمها جامعة واحدة بعينها، فمثلاً كل البرامج التي تقدمها جامعة شيفليد ستجدها في رابط واحد http://goo.gl/B83Psx.

الموقع كذلك يتيح للمستخدم إمكانية البحث باستخدام “فلاتر” إضافية مثل: Full-time, Part-time, Distance Learning أو حتى الاختيار بين Taught course أو Research courses.

للعثور على منح لدراسة الماجستير والدكتوراة في بريطانيا ندعوك للاضطلاع على هذه المقالة. وللتعرف على أقوى الجامعات في بريطانيا انظر الرابط هنا.

شكر خاص للمهندس أشرف حمد على المعلومات.


ملاحظــة:

للجّادين فقط المهتمين بالحصول على قبولات دراسية في بريطانيا، هناك إمكانية توفير قبولات لبرامج تدريبية أو دبلوم أو بكالوريوس أو ماجستير سواء بهدف الدراسة فعلاً أو كمبرر للهجرة. إذا كنت جاداً راسلنا على الخاص على صفحتنا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/HijraLaws


الدراسة، بريطانيا، المملكة المتحدة، جامعات، ماجستير، دكتوراة، بكالوريوس، إنجليزي، إنجليزية، انجليزي، لندن، مانشستر، ليدز، برمنجهام، Manchester، London، Scotland، اسكتلندة، ويلز، إيرلندة.

1 comment

  1. salem alazrag

    I AM SEARCHING ABOUT MSc IN GASTRROENTEROLOGY OR ENDOCRINOLOGY PLEASE HELP ME.

    THANKS
    Dr SALEM ALAZRAG.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>