«

»

دستور ألمانيا – مترجم للعربية

ألمانيا هي أكبر دول أوروبا والاتحاد الأوروبي من حيث السكان. حيث يناهز عدد سكانها 82 مليونا ً. كما أنها أحد أثقل وأهم الدول الفاعلة على المسرح العالمي، بسبب تفوقها العلمي والصناعي وحجم صادراتها ونفوذها على الساحة الأوروبية، فضلا ً عن عضويتها في الناتو والعديد من المنظمات الدولية الأخرى.
نستعرض هنا نسخة مترجمة إلى العربية عن دستور جمهورية ألمانيا الاتحادية ومعلومات أخرى ذات علاقة.


تنبيه: الرجاء عدم نسخ أو إعادة نشر أي مادة هنا بدون إذن مسبق

أولاً: القانون الأساسي الألماني (الدستور الألماني) مترجما ً إلى العربية

عزيزي القارئ يمكنك الاضطلاع على نسخة من القانون الأساسي الألماني (الدستور الألماني) مترجما ً إلى العربية على هذا الرابط. وهو بصيغة ملف PDF. وقد تم إعداد هذه الترجمة للقانون الأساسي الألماني من اللغة الألمانية إلى العربية في إطار مشروع قامت به أساسا ً مؤسسة فريدريش إيبرت بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني العراقية.

ثانيا ً: الموقع الرسمي للبرلمان الألماني – البوندستاغ

أطلق البرلمان الألماني “البوندستاج” صفحة بالعربية على موقعه الالكتروني تعرف بوظائف ومهام وتركيبة البرلمان وتشريع القوانين. يمكن الوصول إلى موقع البوندستاغ من هذا الرابط.


ألمانيا، Germany, German Republic, Deutschland, Bundestag, german, german language, deutsch,
وثائق مترجمة، اللغة العربية، دستور المانيا، المانيا، جمهورية المانيا

1 comment

  1. abd al rahim shrafi

    I’m looking for a job with you because I poor of Gaza and we are trapped from Israel and my name: Abd al-Rahim al-Sharafi Age: 15 years And my mobile number: 0597803742

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>