تنبيه هام بخصوص الهجرة غير الشرعية والتهريب عبر البحر

تنبيه هام جداً بخصوص الهجرة غير الشرعية والتهريب عبر البحر والوسطاء:

الأخوة الكرام، مع تكرار الحوادث المأساوية لغرق بواخر الموت التي تنقل اللاجئين، ومع كثرة جرائم النصب والتحايل، وحوادث استغلال حاجة المهاجرين واللاجئين، فقد اقتضى التنويه والتحذير.

عزيزي القارئ، هناك طرق عديدة للوصول إلى أوروبا، أسوأ وأخطر تلك الطرق هي التهرب عبر البحر أو عبر وسطاء التهريب. ولذا ننصحك بتجنب هذه الطرق نهائياً، والبحث عن الطرق الأسلم، من قبيل الحصول على قبول جامعي أو عقد عمل، ولو عقد شكلي، أو الاستعانة بأحد أقاربك لدعوتك..الخ. وبعد دخول أوروبا سيكون بمقدورك بحث الخيارات المتاحة لك، ومن بينها التقدم للسلطات لطلب اللجوء، أو حتى البحث عن عمل فعلي وقوننة وضعك.

في المقابل، فإن الهجرة عبر المهربين تنتهي في الغالب بسرقة أموالك دون السفر أو الزج بك في قوارب الموت. وحتى في حال قُدّر لك ووصلت أوروبا بعدها فإنك ستكون عرضة بشكل كبير لرفض طلبك للجوء، كما أنك ستتعرض لظروف إقامة غاية في السوء. لذا ننصحك مجدداً بتجنب هذه الطريق نهائياً.

يمكنك أيضاً البحث عن طرق أخرى للهجرة الشرعية غير المرتبطة باللجوء وذلك عبر موقعنا.
واصل القراءة »

Fitness is life

Fitness
It is the state of the body on which an athlete relies on his or her own fitness and sport components, which are measured by specific devices for measuring and testing practical and comparing them to a higher level.
The individual and his physical competence to do many work without effort or fatigue.

Fitness is divided into two types:
_ General fitness
_ Special fitness (depends on individual aspects)

Proper nutrition, exercise, and adequate rest are important fitness factors.
In previous years, fitness was known for the ability to carry out daily activities without fatigue or excessive effort.
Some people nowadays believe that fitness is a measure of the body’s ability to work efficiently and effectively at work and at leisure, to provide healthy and resistant to any diseases.

There are basic elements on which fitness depends:
1_ flexibility 2_ lengthening 3_ agility 4_ muscle capacity
5_ speed 6_ balance 7_ precision 8_ muscle strength
9_ precision 10_ compatibility 11_ muscular endurance

The importance of fitness
1. Allows the individual to acquire social experiences that work towards the formation of his personality
2 – A sense of belonging to the group and the development of sound social and moral values
3 – increase the interaction of the individual in society
4. Improving the general health of the individual
5 – the development of the muscular system and reduce the prevalent diseases
6 – Improve twin and harmonious body structure and weight control
7. Increases the ability of the individual to express his psychology and to develop control over his emotions
8 – Acquiring the individual values, experiences and cognitive concepts

Health-related fitness can be measured by:
_ Measuring cardiovascular fitness:
It is one of the most important elements of fitness that are related to health in relation to the functional potential of the respiratory system. The time required to travel a specific distance by running or walking.

_ Measuring musculoskeletal fitness
Muscle strength, muscular endurance and articular elasticity are used to measure this type of laboratory or field tests. It is usually measured by the test of sitting from lying with bending the knees and for a minute as an indication of the strength of the abdominal muscles and endurance. Stretch bar from the sitting position using the flexibility boximage (2)

التدخين أو الحياة… والإختيار لك

مع استمرار الضغوط النفسية والحياتية على الشباب، اتجه البعض منهم إلى التخفيف عن نفسه بتناول عقاقير وأدوية علها تخفف من الحالة النفسية السيئة لديهم، فاتجه بعضهم إلى تناول الأدوية التي تغيب العقل، واتجه البعض الآخر إلى التدخين، ظناً منهم أنهم يحلون من المشكلة التي يعانون منها، ولكن في حقيقة الأمر هم يزيدون الطينة بلة.
وفي هذا المقال سنفصل أهم مساوئ التدخين ومضاره على صحة الجسم.
واصل القراءة »

الزيتون ثمرة البركة

ذكرت شجرة الزيتون بالقرآن الكريم، قال تعالى: ( والتين والزيتون)، فيا له من شأن عظيم، بأن الله – تعالى – يقسم بشجرة الزيتون، فباركها الله على مدار السنون، وجعلها ذات فوائد جمة، سواء بمنظرها الذي يعطي الظلال والبهجة، أو خشبها التي يصنع به أفخر التحف، أو بورقها الذي يستخدم كعلاج بديل، ودعونا لا ننسى أهمية ثمرة الزيتون فهي شافية بإذن الله العديد من الأمراض، وينتج عن ثمرة الزيتون بعد عصرها زيت، يدخل في العديد من الاستخدامات كالطهي وعلاج امراض عديدة، ولقد حث الرسول – صل الله عليه وسلم – على الإكثار من تناول زيت الزيتون، لما له من فوائد على جسم الإنسان، فقال – صل الله عليه وسلم – : ” كلوا الزيت وادهنوا به، فإن له شفاء من سبعين داء منها الجذام”، كما أن زيت الزيتون يعد من أجود أنواع الزيوت على وجه الأرض وأكثرها فائدة، فهو خالٍ تماماً من أي دهون أو كوليسترول خلاف الزيوت الأخرى، كيف لا وهو من شجرة مباركة من الله – عز وجل –
واصل القراءة »

اسطنبول المدينة الكبرى

اسطنبول
تعتبر مدينة اسطنبول التركية واحدة من اهم المدن السياحية في العالم و تتميز بجمال عمرانها و اماكنها السياحية من شواطئ وفنادق و مطاعم …الخ
وأحد أسباب شهرتها هو موقعها الاستراتيجي الذي يربط بين الدول العربية و الدول الاوربية فهذا يجعلها مصب للسياح في العالم.astnbwl
واصل القراءة »

غيِّر حياتك بالمال الإلكتروني

انتشر في الآونة الأخيرة مصطلح جديد شغل بال الكثيرة من مستخدمي الانترنت وهو الربح عن طريق الانترنت، فأصبح العديد من الأشخاص يتركز عملهم على الإنترنت، ومع التقدم التكنولوجي والتقني الحاصل اصبحت هناك الكثير من الفرص السهلة لتحقيق الأموال إلكترونياً من خلال الحاسوب الشخصي أو الهاتف الذكي فقط.

واصل القراءة »

الهجرة نعيم أم عذاب

US_Airways_767-200يقوم الكثير من الناس سنوياً بمغادرة بلادهم إلى بلاد أخرى، والتي تختلف كلياً بعاداتها وثقافتها وتقاليدها الاجتماعية عن تلك التي اعتادوا عليها في بلادهم، فيجبر هؤلاء الناس على التأقلم مع هذه الظروف، ليتمكنوا من مواصلة العيش في هذا المجتمع الجديد الذي هاجروا إليه، وخاصة إذا كانت إقامتهم فيه دائمة، وهذا ما يطلق عليه بالهجرة.
واصل القراءة »

الحل السحري لإنقاص الوزن ب 3 أيام… بالموز

عادة ما ينصح خبراء التغذية بتجنب تناول الموز أثناء اتباع الأنظمة الغذائية، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي قد تزيد الوزن منها السكر، إلا أن هناك أنظمة غذائية تعتمد عليه بشكل أساسي لخسارة الوزن وذلك ب 3 أيام فقط، فهل هذا صحيح؟ وما هي فوائد الموز للرجيم؟ وما هي الفوائد الصحية والعناصر الغذائية الاخرى لفاكهة الموز؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، والذي يتحدث عن
علاقة الموز والرجيم، وكيفية اتباع رجيم الموز، فتابعوا معنا
واصل القراءة »

كيفية الحصول على أوراق البحث المدفوعة مجاناً

هناك العديد من المواقع الإلكترونية على الإنترنت التي تتيح لك الوصول إلى أوراق البحث Research Papers، لكن معظم تلك المواقع تقدم أوراق الأبحاث في مقابل ثمن.

وحرصاً منا على إتاحة المجال للطلبة والباحثين للوصول إلى أوراق البحث تلك مجاناً فإننا نقدم هنا قائمة بعدد من المواقع التي توفر أعداداً هائلة من أوراق البحث وغيرها من الملفات المفيدة وذلك بالمجان.

واصل القراءة »

الدراسة في الخارج

الدراسة في الخارج فرصة وخبرة فريدة من نوعها للتعلم والتنمية واكتشاف العالم ونقل العلم من جيل لآخر. ومحاولة اقتناص تلك الفرصة والتحضير لها تعتبر مهمة مليئة بالتحديات والتنافس وتتطلب وجود دليل يستعين به الطالب لمعرفة المتطلبات والتركيز على التميز فيها حتى يكون له مكان بن أقرانه من جميع أنحاء العالم.

واصل القراءة »

تكاليف الدراسة في كندا

يوجد في كندا مئات البرامج الدراسية في عدد كبير من الجامعات. معظم الجامعات تدرّس بالإنجليزية، لكن بعضها يدرّس بالفرنسية أو باللغتين.

يمكنك البحث عن برنامج دراسي في مجال معيّن في كندا باستخدام الموقع الرسمي التالي:
واصل القراءة »

Older posts «