«

»

كيف تحول فكرتك إلى شركة

إن كنت صاحب أفكار مبتكرة فهناك 3 مفاهيم غاية في الأهمية قد تغير حياتك. سأستعرض هذه المفاهيم للمهتمين باختصار على التوالي.
1- Startup company
2- Venture Capital
3- Crowdfunding

أولاً: الـ Startups:
ويقصد بها الشركات الناشئة القائمة على أفكار جديدة مبتكرة. هذه الشركات قد تكون في أي مجال، لكن أبرز تلك الشركات هي في مجالات الهاي تك، وعلى وجه الخصوص مجال الويب.

في الحقيقة معظم تلك الشركات إما أنها تفشل أو أنها بالكاد تبقى في السوق وتستمر. في المقابل بعض تلك الشركات تنجح في النمو والاستمرار، لكن مجموعة صغيرة منها فقط تتحول إلى قصص نجاح عالمية كبرى. الرابط التالي يعرض مئات الأمثلة الجديدة لشركات ناشئة ذات أفكار مبتكرة. من الجيد جداً الاضطلاع على أفكار الآخرين فهذا سيساعدك على بناء فكرتك الخاصة.
انظر قائمة بخمس مائة شركة ناشئة جديدة.
http://www.500.co/startups/

ثانياً: الـ Venture Capital:
ويقصد به شركات رأس المال المغامر، وهي شركات تستثمر في شركتك الناشئة إن أعجبتهم فكرتك وتوقعوا نجاحها، مقابل مشاركتك بشكل أو آخر.
الكثير من تلك الشركات لا تكتفي بتمويلك، بل قد تقدم لك الاستشارات والخبرات والدعم والتسويق وخدمات أخرى، كما تفعل حاضنات التكنولوجيا. وهناك شركات تركّز على تمويل الشركات في مراحلها الأولى المبكرة، وأخرى تدعم الشركات النامية، بينما يفضل آخرون دعم شركات ناشئة نمت ونجحت منذ فترة وتسعى لتطوير أعمالها. الروابط التالية لشركات رأس مال مغامر تعمل في هذا المجال.
http://www.oasis500.com/
http://www.sadaravc.com/

ثالثاً: الـ Crowdfunding:
وهو التمويل الجماعي. العديد من المواقع على الإنترنت توفر خدمة التمويل الجماعي، حيث تعلن عن فكرتك وتطلب مقدار التمويل الذي تحتاجه لتنفيذ فكرتك (والتي قد تكون مشروعاً تجارياً أو مُنتجاً أو مشروعاً خيرياً أو أي شيء آخر). وقد تعرض خدمة أو هدية ما للمتبرعين.
سيتم التحقق من طلبك، ثم نشره، وعندها سيقوم أناس عاديون مهتمون بالتبرع لك لتوفير التمويل لفكرتك. أحد أشهر المواقع العاملة في هذا المجال هو موقع ككستارتر التالي.
https://www.kickstarter.com/

2 comments

  1. -

    ارغب في العمل في في الفنادق او المطاعم او المحلات التجارية وانا لدي الخبره الكافية في لتواصل 00972599811874
    البحث عن عمل

  2. وليد عبد الفتاح محمود

    ارغب في العمل في احدي الدول الاجنبيه وافضل ان تكون كندا او استراليا ارجو المساعده لاني متزوج ولدي اطفال واتمني ان اوفر لهم حياه كريمه

Comments have been disabled.