«

»

البحث عن مؤتمرات علمية

في أوروبا وأمريكا وباقي الدول المتقدمة يُطلب من كل من يعمل في مجال البحث العلمي المشاركة في المؤتمرات العلمية ذات العلاقة بمجال بحثه وذلك لعدة أهداف .. أولها حتى يكون على اطلاع على آخر ما كُتب ونُشر في مجال اختصاصه من خبراء ومهتمين. وثانياً لكي يعرض عليهم أعماله وإنجازاته. حيث من الطبيعي جداً أن يسمع لانتقادات بناءة وإضافات وتعليقات ستسهم بكل تأكيد في تطوير أبحاثه والارتقاء بمستواها. وثالثاً هناك التشبيك والتعارف على المهتمين في نفس المجال (Like-minded) من دول وثقافات مختلفة مما يتيح فرصة العمل المشترك لأبحاث مستقبلية أو يكون في حد ذاته باب لفرص عمل مستقبلية.


تنبيه: الرجاء عدم نسخ أو إعادة نشر أي مادة هنا بدون إذن مسبق

لكن الصعوبة أحياناً تكمن في معرفة أماكن ومواعيد إقامة تلك المؤتمرات العلمية. في معظم الحالات تُفرد الجامعات صفحات إلكترونية خاصة للإعلان عن المؤتمرات الأكاديمية والأيام الدراسية التي تنفذ على أرضها وبرعايتها. ولكن هذا خيار صعب لمتابعة آلاف المواقع الإلكترونية للجامعات من حول العالم.

لذلك كانت هذه المقالة الخاصة لتعريف القراء الكرام بأهم وأشهر المواقع العالمية المتخصصة في رصد ونشر أماكن ومواعيد المؤتمرات العلمية من حول العالم ..

(1) موقع All Conferences وهو موقع يتيح للمتصفح البحث عن المؤتمرات العلمية بعدة طرق
الأولى من خلال موضوع المؤتمر (فنون، إدارة، هندسة .. إلخ)
الثانية من خلال مكان المؤتمر (الولايات المتحدة، فرنسا، اليابان .. إلخ)
الثالثة من خلال الموعد (شهور السنة)
الرابعة من خلال المنظمين (خاصة في المؤتمرات السنوية المتكررة)
للاطلاع على التفاصيل كاملة من خلال رابط الموقع http://www.allconferences.com/

(2) موقع Conference Alerts وهو موقع يتيح للمتصفح البحث عن المؤتمرات العلمية بطريقتين
الأولى من خلال موضوع المؤتمر. والثانية من خلال مكان المؤتمر
للاطلاع على التفاصيل كاملة من خلال رابط الموقع http://www.conferencealerts.com/

(3) موقع Eventbrite وهو الموقع الأشهر في العالم في مجال الفعاليات والأنشطة، وهو غير محصور على المؤتمرات العلمية، ويتيح الموقع للمستخدم إمكانية حجز تذاكر للفعاليات التي تتطلب ذلك، كما يوفر الموقع العديد من المزايا الأخرى ومن ضمنها إمكانية البحث عن المؤتمرات العلمية
للاطلاع على التفاصيل كاملة من خلال رابط الموقع https://www.eventbrite.co.uk/

أخيراً يبقى الجزء الأهم للمشاركة في أي مؤتمر علمي وهو الورقة البحثية الخاصة بك. ركز/ي عليها جيداً. إذ سيكون عليك مراسلة اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي وإرسال ملخص ورقة بحثك. وإذا لم تكن ورقتك البحثية قوية وجيدة بما فيه الكفاية فلن يتم قبولها لعرضها في المؤتمر.


شكر خاص للمهندس أشرف حمد على كتابته للمعلومات السابقة.


، اللجوء، شروط اللجوء، كيفية اللجوء، اتفاقية دبلن، السوريون، هجرة السوريين، سوريا، مصريين، الهجرة من العراق, 2013, 2014, 2015 هجرة، الهجرة، النرويج، السويد، اسبانيا، ايطاليا، هنجاريا، بلغاريا، رومانيا، هجرة عشوائية، الهجرة إلى استونيا، العمل في اوروبا،, Green Card, Dublin Regulation II.

1 comment

  1. ayoub

    اود فقط ان اشكر القاامين على هذا الموقع الراءع الذي قد يجد الكثير ضالتهم .
    مع تحياتي الخالصة للجميع.
    ايوب من الجزائر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>