«

»

الهجرة إلى أستراليا 1

استراليا هي دولة غنية ناطقة بالإنجليزية تقع في نصف الكرة الجنوبي عند جنوب شرق آسيا على غرب المحيط الهادي، عاصمتها كانبيرا. وتغطي دولة استراليا معظم مساحة قارة أستراليا.

تعتبر أستراليا من أهم الدول في ما يتعلق باستقدام المهاجرين، ولديها تاريخ طويل في هذا المجال، حيث يشكل المهاجرون شريحة كبيرة من الشعب الأسترالي. ورغم ذلك فإن معظم الأستراليين يعودون في الحقيقة لأصول إنجليزية وإيرلندية واسكتلندية.

أولاً: الدراسة


تنبيه: الرجاء عدم نسخ أو إعادة نشر أي مادة هنا بدون إذن مسبق

تقدم الجامعات الأسترالية تخصصات لطلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا تغطي العديد من مجالات الدراسة مثل الزراعة والتجارة والاقتصاد والتعليم والعلوم البيئية والهندسة والخدمات الصحية والعلوم الإنسانية والاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والقانون والرياضيات وعلم الحاسوب والطب والفنون التصويرية/ المسرحية.

كما تقدم مؤسسات التعليم والتدريب المهني دورات دراسية تجهزك للحياة العملية تشمل التجارة وعلم الحاسوب والتسويق والسياحة والفنادق.

تقدم المَدارِس الأسترالية أسلوب التدريس التفاعلي الذي يشجع الطلاب علي المشاركة وتطوير المهارات الشخصية وإكتساب الثقة بالنفس.كل المدارس تقدم اللغة الإنجليزيةً، الرياضياتَ، العِلوْمَ، الفنونَ، التقنيةَ واللغاتَ. كما سيمكنك دِراسَة المواضيعِ المتنوّعةِ مثل أجهزة الإعلام الرقمية، الزراعة، التصميم الجرافيكي، الموسيقى والمحاسبة.

تقدم أستراليا دورات مختلفة في اللغةِ الإنجليزيةِ تناسب كُلّ الأشخاصِ مِنْ الطلابِ المبتدئين إلى المتقدّمينِ إلى تدريب المعلّمينِ.

يَلزم إثبات إجادة اللغة الإنجليزية عند تقديم طلب تأشيرة الدراسة. وعلى حسب المجال التعليمي الذي ترغب الالتحاق به يجب الحصول على الحد الأدنى من الدرجات في اختبار IELTS لتحديد مستوى إجادة اللغة الإنجليزية و/ أو إثبات دراسة اللغة الإنجليزية لفترة معينة.

أغلبية الطلاب الأجانب في أستراليا هم ممن يدفعون المصاريف الدراسية بالكامل ولا تخصص لهم منح دراسية. كما أن القروض الطلابية غير متاحة للطلاب الأجانب.

عليك تحديد ما إذا كان باستطاعتك تغطية المصاريف الدراسية في احدى المؤسسات ، حيث تتنوع الرسوم طبقاً للمؤسسة التعليمية والمنهج الدراسي الذي وقع عليه اختيارك. على سبيل المثال، تتطلب دراسة العلوم والطب قدراً كبيراً من الدراسات العملية والتطبيقية وبالتالي فهي أكثر تكلفة من الدراسات الفنية. وللحصول على تأشيرة دراسة يجب الإقرار بمقدرتك المالية وتقديم ما يثبت امتلاكك ما يكفي من الأموال لسد جزء أو كامل الرسوم الدراسية .

كما يجب أيضا التفكير في تكاليف المعيشة، فإذا كنت عازماً على العمل في أستراليا أثناء الدراسة، فإن ما تكسبه من هذا العمل يجب أن يكون مكملاً لدخلك وليس المصدر الأساسي له. ويمكنك أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسة جديدة تعطيك الحق في العمل فقط بعد الوصول إلى أستراليا وبدء الدراسة. ولن يسمح لك بالعمل إلا لساعات محدودة، ولذلك لا تتوقع أن يكفي ما تكسبه من العمل لتغطية كافة التكاليف.

تقوم المؤسسة بفحص طلب الالتحاق والمستندات المرفقة التي تدعمه لتحديد ما إذا كنت مستوفياً لشروط القبول والتسجيل بها، وفي حالة نجاح التقييم ترسل لك المؤسسة عرض للدراسة. وبحسب جنسيتك والقطاع التعليمي الخاص بدراستك قد يُطلب منك الخضوع لتقييم مسبق على التأشيرة قبل أن تصدر المؤسسة التأكيد الإلكتروني
للتسجيل (eCoE)وهذا التأكيد الإلكتروني هو الدليل الوحيد المعترف به لتسجيلك لاستكمال طلب تأشيرة الدراسة.

يمكن تحميل نماذج طلبات التأشيرة باللغة الإنجليزية أو البرتغالية أو الأسبانية من موقع وزارة الهجرة وشؤون التعدد الثقافي والسكان الأصليين وذلك بزيارة هذا الرابط وللحصول على نماذج باللغات الأخرى، يرجى الاتصال بأقرب سفارة أسترالية .

المزيد من التفاصيل حول الدراسة في أستراليا في هذا الموقع باللغة العربية .


انظــر أيضـــــاً


وظائف شاغرة 1

وظائف شاغرة 2

وظائف شاغرة 3

وظائف شاغرة 4

الهجرة إلى ألمانيا 1

الهجرة إلى ألمانيا 2

الهجرة إلى أمريكا 1

الهجرة إلى ألمانيا 3

الهجرة إلى النمسا 1

الهجرة إلى النمسا 2

الهجرة إلى بلجيكا 1

الهجرة إلى نيوزيلندا 1

الهجرة إلى أستراليا 1

الهجرة إلى أستراليا 2

الهجرة إلى فرنسا 1

الهجرة إلى كندا 1

الهجرة إلى كندا 2

الهجرة إلى كندا 3

الهجرة إلى فنلندا 1

الهجرة إلى فنلندا 2

الهجرة إلى الدنمارك 1

الهجرة إلى الدنمارك 2

الهجرة إلى السويد 1

الهجرة إلى السويد 2

الهجرة إلى النرويج 1

الهجرة إلى النرويج 2



هجرة، الهجرة، النرويج، السويد، أمريكا، كندا، أستراليا، امريكا، استراليا، هجرة عشوائية، الهجرة إلى أستراليا،
migrating to Australia, immigration, Australia immigration, points system, Sydney, Melbourne, Brisbane, Perth, Adelaide

13 comments

Skip to comment form

  1. علي عمر

    السلام عليكم ورجمة الله وبركاته انا علي من بني غازي انا ابحث عن الهجرة الي استراليا ,,,<<hi .. am ali from libya . i wanna to sty and live there ..

  2. farah alsaraf

    انا طبيبة. وزوجي طبيب اختصاص بالطب الباطني دكتو راة بورد عربي ولدي 4اطفال ارغب بالهجرة الى استراليا كيف ؟وماهي فرص العمل لنا؟و

  3. غسان الخطيب

    انا كوافير سيدات ارغب بي الهجرة الي استراليا والعمل هناك

  4. mourad moussa

    l am a tunisian citizen told the 22 year old looking for a job in a hostel or a driver in one of the developed countries 0021692262670

  5. samih alhosin

    Am syiran man ilik to work in canda my job dicoration benter am single iwork hardly in lebanon many combany iknw evy thing about finshing belding thax accept my respact .

  6. طارق

    أحب ان اكون مواطن أسترالي انا من فلسطين

  7. الطيب الامين احمد

    انا سوداني اعمل مدير مالي بالسعوديه ارغب في الهجره الي ايرلندا

  8. وسام

    اريد ان ادرس باستراليا

  9. ahmed

    اريد العمل فى اوربا اوامريكا فنى سباك

  10. قائدعبدالكريم سعيد

    ارغب بلعيش في استراليا

  11. mohamed

    من السودان طالب عمل مهندس كهرباء خمس سنوات في مجال الاسمنت وسنه في مصنع حديد العمر 29 سنه وشكرا

  12. Fatima essa

    اريد العيش و العمل في استراليا او بريطانيا (فاطمه من عمان )

  13. eyad mousa

    انا من فلسطين وأريد أن اهاجر إلى النرويج ماهي افضل طريقه للهجره

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>