«

»

الهجرة إلى أمريكا 1

أولاً قرعة البطاقة الخضراء
نظام الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية المشهور بين الناس باسم يانصيب البطاقة الخضراء Green Card Lottery هو أحد أهم نظم الهجرة المتاحة إلى الولايات المتحدة.
الاسم الرسمي لهذا البرنامج هو برنامج يا نصيب الهجرة التعددية Electronic Diversity Visa Lottery أو اختصاراً DV Lottery، وذلك لأن الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو زيادة تعددية المهاجرين عبر تشجيع استقدام المهاجرين من البلدان التي يهاجر منها عدد محدود فقط إلى أمريكا كل سنة.


تنبيه: الرجاء عدم نسخ أو إعادة نشر أي مادة هنا بدون إذن مسبق
وفق هذا النظام فإن الناس القادمين من بلدان كالصين والهند مثلاً لا يحق لهم التقدم لهذا البرنامج لأن هناك العديد من المهاجرين من هذه البلدان إلى أمريكا. في حين أن العرب من مختلف الدول العربية مثلاً يمكنهم التقدم لهذا البرنامج بسبب انخفاض أعداد المهاجرين من الدول العربية إلى أمريكا نسبياً.
يتقدم إلى هذا البرنامج نحو 3.5 مليون شخص سنوياً يدخلون قرعة بالحاسوب، والذي سيختار منهم 50 ألف شخص سيتم منحهم البطاقة الخضراء (بطاقة الإقامة الدائمة في أمريكا). الفائز سيحصل على كل ميزات الإقامة الدائمة كما يمكنه السعي لاحقاً للحصول على الجنسية الأمريكية. هناك بعض الشروط البسيطة اللازمة لتقديم الطلب، إذ يجب على المتقدم أن يحمل شهادة الثانوية العامة على الأقل أو حصوله على خبرة عمل لا تقل عن عامين خلال آخر خمس سنوات. أما عملية الاختيار فتتم عشوائياً باستخدام الكمبيوتر وبدون شروط أو أولويات، مع مراعاة ألا تستحوذ أي بلد على أكثر من 7% من الرابحين.
التقدم بالطلب لدخول قرعة البطاقة الخضراء مجاني وسهل. ورغم وجود العديد من الشركات المستعدة لتقديم المساعدة في تعبئة الطلب مقابل ثمن، فإنه دائماً يُنصح بأن تقدم الطلب بنفسك أو بالاستعانة بصديق، ودون الاستعانة بالشركات التجارية بسبب وجود العديد من شركات التحايل والنصب.

صفحة التقدم بالطلب هي https://www.dvlottery.state.gov، وهو طلب قصير يستغرق نحو نصف ساعة فقط لتعبئته. ولكن قبل ذلك عليك أن تقرأ التعليمات بتمعن. يمكنك العثور على التعليمات باللغة الإنجليزية على هذا الرابط.

بمجرد إتمام تعبئة الطلب سيظهر أمامك تأكيد العملية مع رقم التأكيد Confirmation Number. عليك الاحتفاظ بهذا الرقم جيداً للعامين القادمين، لأنه في حال اختيارك فلن يتم تبليغك بفوزك بل سيكون عليك أن تستخدم رقم التأكيد بنفسك للتحقق من فوزك، وذلك من هذا الرابط.

ملاحظات:

  • التقدم عادةً يتم كل عام في شهر أكتوبر وحتى أوائل نوفمبر. وأولى دفعات الفائزين ستخرج في مايو من العام التالي. وقد يتوالى الإعلان عن الفائزين في دفعة أخرى في أكتوبر العام التالي. ولذا عليك الاحتفاظ برقم التأكيد والتحقق بنفسك من اختيارك باستخدام الرابط السابق.
  • عند التقدم بالطلب، فإن عليك تحديد البلد الذي تنتمي إليه وفق بلد الميلاد وليس وفق جنسيتك أو بلد إقامتك الحالية. أما إذا كنت قد وُلدت في أحد البلدان غير المؤهلة للمشاركة فبمقدورك التقدم وفق بلد ميلاد أحد والديك.
  • بالنسبة لفلسطينيي غزة والضفة الغربية فعليهم تحديد البلد الذي يتقدمون باسمه على أنه مصر والأردن على الترتيب.
  • على العائلة التقدم بطلب واحد. ولا يجوز أن يتقدم نفس الشخص بأكثر من طلب في نفس العام، وإلاّ فإنه سيتم إلغاء طلبه أوتوماتيكياً.
  • أحد أهم الأمور عند التقدم بالطلب هو ضرورة الالتزام بمواصفات الصور الشخصية. اقرأ التعليمات بدقة والتزم بها لكي لا يتم رفض طلبك.


انظــر أيضـــــاً


وظائف شاغرة 1

وظائف شاغرة 2

وظائف شاغرة 3

وظائف شاغرة 4

الهجرة إلى ألمانيا 1

الهجرة إلى ألمانيا 2

الهجرة إلى أمريكا 1

الهجرة إلى ألمانيا 3

الهجرة إلى النمسا 1

الهجرة إلى النمسا 2

الهجرة إلى بلجيكا 1

الهجرة إلى نيوزيلندا 1

الهجرة إلى أستراليا 1

الهجرة إلى أستراليا 2

الهجرة إلى فرنسا 1

الهجرة إلى كندا 1

الهجرة إلى كندا 2

الهجرة إلى كندا 3

الهجرة إلى فنلندا 1

الهجرة إلى فنلندا 2

الهجرة إلى الدنمارك 1

الهجرة إلى الدنمارك 2

الهجرة إلى السويد 1

الهجرة إلى السويد 2

الهجرة إلى النرويج 1

الهجرة إلى النرويج 2



immigration to USA, migration, USA, US, immigration, DV Lottery, points system, Green Card Lottery,
شروط الهجرة، النرويج، السويد، أمريكا، كندا، أستراليا، امريكا، استراليا، هجرة عشوائية، الهجرة إلى أستراليا ، مواقع هجرة ، هجرة لامريكا ، السويد هجرة ، كندا الهجرة ، الهجرة ، كندا ، كندا والهجرة ، الهجرة في كندا ، شروط هجرة كندا ، هجرة الى المانيا ، الهجرة إلى كندا ، هجرة ، امريكا 2014 ، الهجرة إلى أستراليا ، البطاقة الخضراء ، موقع هجرة امريكا ، مكاتب هجرة ، هجرة امريكا 2013 ، هجرة الى السويد ، هجرة لكندا ، استراليا هجرة ، موقع هجرة كندا ، هجرة أمريكا ، هجرة استراليا ، طلب هجرة ، كندا هجرة ، هجرة الى امريكا ، هجرة الى استراليا ، هجرة إلى كندا ، هجرة كندا لجوء ، كندا طلب لجوء ، لجوء في بلجيكا ، لجوء الى كندا ، لجوء انساني ، لجوء سياسي ، لجوء العراقيين، 2013، 2014، قرعة الهجرة

15 comments

Skip to comment form

  1. جهاد علي علي حميد

    انا مواطن يمني واريد العمل في الولايات المتحد ه والعيش هناك من اجل ان اجتاز الضروف الصعبه الموجوده حاليا في اليمن

  2. عبدالرحمن ادم زرقان

    انامواطن سوداني اريدالعمل اوالهجرة الي الولايات المتحدة الامريكية والعيش هناك من اجل ان اجتاز الظروف الصعبة الموجودة

  3. ahmed

    اريد العمل اوالهجرةالي الولايات المتحدة الامريكيةوالعيش هناك من اجل ان اجتاز الظروف الصعبة

  4. حمزه

    انا الصيدلي حمزه من فلسطين اود الهجره الي سويسرا

  5. محمد

    انا مهندس ميكانيك من فلسطين واريد الهجرة الي الولايات المتحدة الامريكيه للعمل

  6. Amani Esmail

    انا ابحث عن وظيفه انا مندوبه مبيعات

  7. حمزه

    انا حمزه من فلسطين اريد الهجره الى الولايات المتحده دون رجعه

  8. kamil abet

    انا اسمي كامل من اﻷردن وإقامتي سوريا
    مهنتي حﻻق كواافير اريد الهجره الى امريكا
    والعمل فيها بمجالي
    الرجاء الرد 0798237205

  9. mohammed

    انا مواطن سوداني اريد الزهاب الي اي بلد في اروبا انا رياضي من الدرجه الاولي ولا كن لا اجد طريقي الي النجاح في السودان

  10. mahmuod

    انا محمود من فلسطين اريد الهجره الى امركا والعيش في امان واستقرار ابلغ من العمر 22 سنه ولدي شهاده خبره 3 سنواات في مجال الديكور الرجاء من يهمه الامر ان يتابعني على اليميل وشكرا

  11. سليم احمد

    انامواطن يمني واريد ان اعمل في الةلايات المتحده او اوروبابالله عليكم ساعدوني

  12. عبدالله سفيان ابوغليون

    اريد الهجره الى امريكه لاني احب شعبهى و احب المعيشه هناك رقمي 0569312392 انى من فلسطين الخليل

  13. mohamad

    I want to go to usa because I have invention

  14. مصطفى حسن عبد الرحيم

    فنى تبريد وتكيف خبرة 7 سنين وعلى راس عمل شركه الجى فى سى اليبانيه واريد ان اشتغل بالى دوله اوربيه وانا حاص ع معهد فنى صنايع تخصص تبريد وتكيف جوال 00966543980011

  15. عبدالفتاح

    انا اريد السفر إلي إمريكا للحصول لفرص عمل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>