«

»

الهجرة إلى الدنمارك 1

الدنمارك مجتمع ديمقراطي يوفر الحرية، والمسؤولية، والفرص المتكافئة للجميع بغض النظر عن النوع، أو الجنس، أو الأصول الثقافية، أو طريقة الحياة. فالجميع يتمتعون بالحرية في التفكير، والتحدث، وكتابة كل ما يشعرون به، ويملكون حرية تكوين الجمعيات والروابط، وممارسة شعائرهم الدينية، أو اتباع طرق حياة أخرى. فمن القيم الجوهرية في المجتمع الدنماركي الحرية الشخصية والمساواة – ولا يحدهما سوى احترام الحرية الشخصية والمساواة للآخرين.

مع ذلك فقد شهدت الدنمارك خلال السنوات القليلة الماضية، مثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى توجها ً نحو تعقيد وتقييد الهجرة الوافدة إليها.
نستعرض هنا بعض المعلومات حول الفيزا والبطاقة الخضراء وضوابط إقامة العمل والهجرة إلى الدنمارك. في الصفحة التالية نستعرض اللجوء في الدنمارك.

تنبيه: الرجاء عدم نسخ أو إعادة نشر أي مادة هنا بدون إذن مسبق

الفيزا

إذا كنت قادماً من بلد خارج أوروبا بغرض المشاركة في حدث ثقافي، أو زيارة الدنمارك كسائح أو لتواجد أسرتك بها، أو إذا كنت في رحلة عمل، فينبغي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول. وستجد على موقع www.newtodenmark.dk/visa قائمة بالبلدان التي ينبغي لمواطنيها الحصول على فيزا عند زيارة الدنمارك. ويجب عليك طلب الحصول على فيزا قبل السفر إلى الدنمارك. ويتم ذلك بالتقدم إلى القنصلية أو البعثة الدبلوماسية الدنماركية في بلدك. وتسري هذه الفيزا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ولا تمنحك حق العمل في الدنمارك. وفي الظروف المعتادة تكون الفيزا صالحة لمنطقة شنغن بأسرها.

العمل

إذا كنت قادماً من بلد خاضع لنظم الاتحاد الأوروبي، فيمكنك أن تسعى للحصول على عمل في الدنمارك وأن تقبل عملاً يُعرض عليك بها وفقاً لنظم الاتحاد الأوروبي الخاصة. ويجب عليك طلب الحصول على بطاقة تسجيل من الجهاز الإداري للدولة في موعد أقصاه ثلاثة أشهر من دخولك للبلاد. تعرف على المزيد بزيارة موقع الويب www.newtodenmark.dk/eu.

وكإجراء مؤقت، تُطبق قواعد خاصة على مواطني بلغاريا، وإستونيا، ولاتفيا، وليتوانيا، وبولندا، ورومانيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وجمهورية التشيك، والمجر، الساعين للحصول على عمل مدفوع في الدنمارك. يمكنك التعرف على المزيد بزيارة موقع الويب www.newtodenmark.dk/new-eu.

إذا كنت ترغب في العمل في الدنمارك وكنت قادماً من بلد غير عضو في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فيجب عليك طلب الحصول على تصريح قبل دخول البلاد. ويجب التقدم إلى القنصلية أو البعثة الدبلوماسية الدنماركية في بلدك للحصول على تصريح إقامة وعمل.

ويمكنك الحصول على تصريح إقامة وعمل إذا تلقيت عرضاً لعمل مدرج على القائمة الإيجابية. وهي قائمة بمجالات العمل التي تعاني من نقص في العمالة المؤهلة. وتشمل القائمة الإيجابية متخصصي تكنولوجيا المعلومات، والمهندسين، والأطباء، والصيادلة، والممرضات. فعلى سبيل المثال، لكي تعمل كطبيب، أو صيدلي، أو في مجال التمريض بالدنمارك يجب عليك الحصول على تصريح دنماركي. ويمكن مشاهدة القائمة الإيجابية الكاملة بالدخول على موقع www.newtodenmark.dk/greencard.

ويمكنك الحصول على تصريح عمل في الدنمارك إذا عرضت عليك وظيفة بمرتب سنوي يبلغ 450000 كرونة دنماركية (ما يقرب من 60000 يورو) على الأقل.

وفي حالة حصولك على تصريح إقامة وعمل في الدنمارك، يمكنك التقدم بطلب انضمام أسرتك لك. ويشترط في قانون الأجانب الدنماركي أن تتوافر لدى الساعين للحصول على تصاريح الإقامة والعمل القدرة على إعالة أنفسهم. وتطبق قواعد خاصة على مواطني الاتحاد الأوروبي. يمكنك التعرف على المزيد بزيارة موقع الويب www.newtodenmark.dk/eu.

تصريح إقامة للبحث عن عمل – البطاقة الخضراء

يوجد بالدنمارك برنامج بطاقة خضراء خاص. وتعد البطاقة الخضراء تصريحاً يسمح لك بالقدوم إلى الدنمارك لمدة ستة أشهر والبحث عن عمل. ولكي تكون مؤهلاً للحصول على البطاقة الخضراء يجب عليك الحصول على درجات عالية بصورة كافية في شكل نظام نقاط. حيث تحصل على نقاط على التعليم، وكفاءة اللغة، وخبرة العمل. يمكنك التعرف على المزيد حول برنامج البطاقة الخضراء من خلال زيارة موقع www.newtodenmark.dk/greencard.


انظــر أيضـــــاً


وظائف شاغرة 1

وظائف شاغرة 2

وظائف شاغرة 3

وظائف شاغرة 4

الهجرة إلى ألمانيا 1

الهجرة إلى ألمانيا 2

الهجرة إلى أمريكا 1

الهجرة إلى ألمانيا 3

الهجرة إلى النمسا 1

الهجرة إلى النمسا 2

الهجرة إلى بلجيكا 1

الهجرة إلى نيوزيلندا 1

الهجرة إلى أستراليا 1

الهجرة إلى أستراليا 2

الهجرة إلى فرنسا 1

الهجرة إلى كندا 1

الهجرة إلى كندا 2

الهجرة إلى كندا 3

الهجرة إلى فنلندا 1

الهجرة إلى فنلندا 2

الهجرة إلى الدنمارك 1

الهجرة إلى الدنمارك 2

الهجرة إلى السويد 1

الهجرة إلى السويد 2

الهجرة إلى النرويج 1

الهجرة إلى النرويج 2



لجوء، هجرة، الهجرة، النرويج، السويد، أمريكا، كندا، أستراليا، امريكا، استراليا، هجرة عشوائية، الهجرة إلى النرويج، الهجرة الى السويد، الهجرة إلى السويد، الهجرة العشوائية، هجرة الدنمارك، الدنمارك، الهجرة الى الدنمارك، شروط الهجرة، معلومات هامة، قرعة الهجرة 2012، شروط الهجرة وقرعة الهجرة الى السويد، استوكهولم، مالمو، اوسلو، أوسلو

8 comments

Skip to comment form

  1. ياسر عبدالله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اخكم ياسر عيش في السعودية وابي اهجر عل الدرمرك لعمل فيه وجنستي فلسطين وعمر33 ورقم الهاتف 0564226505 وفس

  2. moad

    أتمنى مساعدتي للهجرة لدنمارك

  3. محمد الرباط

    انا سوري واريد الهجرة الى كندا اخي وكل عائلتي بهولاندا واريد ان اذهب لقارة امريكيه الى كندا حصرا هل يمكن ان تساعدني بان احصل على فيزة عمل او سياحة او هجرة الافضل المهم ان اصل الى كندا وكم سيتطلب مني مال والرجاء ان يكون الموضوع جدي وحقيقي وان تستطيع مساعدتي فعلااا هذا ايميلي على الفيس بلعربي

    محمد الدمشقي صقر

    الصورة انا مع طفلتين صغيرتين ان الرد السريععععع
    او نتحدث على الفيس

  4. محمد احمد

    انا فلسطيني اعيش بسورية اريد الهجرة انا وعائلتي ارجو المساعدة

  5. السيد عبدالحميد

    مصرى مهندس اريد الهجره الى لوكسمبرج او السويد

  6. Mona Mahmoud Esmail

    انا اخصائيه تمريض واعمل ف مجال رعليه قلب وعمليات قسطره قلبيه وعملت ايضا بقسم الطوارئ Icu واريد السفرعمل ف الد

    نمارك

  7. عبدالله عبدالله مصلح الشعوبي

    انا طباخ اكلات سعوديه ويمنيه وارغب بالهجره اوالعمل الى اي دوله اروبيه

  8. اسماء محمد

    اني من العراق حاصله على بكاليورس فيزياء طبيه اختصاص بالاشعه السينيه ومتزوجه زوجي دكتور جامعي بكليه تربيه رياضيه جامعه الانبار ولديها شهاده حكم دولي بالعبه السكواش

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>