«

»

الهجرة إلى كندا 1

كندا هي ثاني أكبر بلد في العالم، ومع ذلك فهي شبه خالية من السكان. كما أن كندا بلد غني ومتقدم علميا ً ومتعدد القوميات. اللغات الرسمية في كندا هي الإنجليزية والفرنسية، علما ً بأن الفرنسية هي أكثر شيوعا ً في كيبك، بينما الإنجليزية هي اللغة الأكثر شيوعا ً في باقي أرجاء كندا.

تشتهر كندا ببرنامج ضخم وممنهج لاستقبال المهاجرين. إذ أنها من الدول القليلة الباقية التي ما يزال لديها برامج هجرة نظامية واسعة النطاق. وفي المحصلة تتيح برامج هجرة العمال وأصحاب الكفاءات الفرصة لنحو ربع مليون مهاجر أن ينتقلوا سنويا ً للعيش في كندا. كما أن هناك فرصة للحصول على الجنسية الكندية لمن أمضوا ثلاث سنوات في البلاد.

أولاً: البرنامج الفدرالي لهجرة العمال المهرة وأصحاب الكفاءات

تنبيه: الرجاء عدم نسخ أو إعادة نشر أي مادة هنا بدون إذن مسبق

البرنامج الفدرالي لهجرة العمال المهرة وأصحاب الكفاءات هو أكبر وأهم برنامج لاستقبال المهاجرين إلى كندا. يقوم هذا البرنامج على أساس النقاط. وللتقدم لهذا البرنامج يجب أن:
* تكون لديك خبرة عمل لعام واحد على الأقل خلال العشرة سنوات الماضية في إحدى الوظائف المطلوبة بشدة، قائمة بتلك الوظائف يمكن العثور عليها في هذا الرابط. علما ً بأن هذه القائمة قابلة للتغيير من حين لآخر.
* أو أن تتمكن من الحصول على عرض عمل دائم من مشغـّل ما في كندا في أي وظيفة كانت.
* أو أن تكون قد أتممت على الأقل عامين من دراستك لبرنامج دكتوراة في كندا، أو أن تكون قد حصلت فعليا ً على دكتوراة من كندا منذ عام أو أقل.

وعلى أي حال، فإن من الضروري أن تكون لديك خبرة عمل مدفوع لعام واحد متواصل على الأقل أو ما يكافئ ذلك، وأن تحصل على ما مجموعه 67 نقطة وفق المعايير التالية (علماً بأن النقاط أدناه تتغير من فترة لأخرى):

– التعليم، كحد أقصى 25 نقطة
– إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو كليهما، كحد أقصى 28 نقطة (24 نقطة لإحدى اللغتين و4 نقاط للغة الأخرى)
– خبرة العمل، كحد أقصى 15 نقطة، كما يجب ألا تقل عن عن 9 نقاط كحد أدنى.
– العمر، كحد أقصى 12 نقاط
– عرض عمل في كندا، كحد أقصى 10 نقاط
– قابلية التكيف، كحد أقصى 10 نقاط

وبطبيعة الحال، كلما تمكنت من جمع نقاط أكثر في البنود السابقة، زادت فرصة قبول طلبك للهجرة. من المهم أن تقوم بالتحقق من مجموع نقاطك قبيل تقديم طلبك من المواقع الرسمية للحكومة الكندية، وذلك لأن النقاط الممنوحة لكل بند تتغير من فترة لأخرى.

يضاف إلى ما سبق أن من الضروري أن تثبت أن بحوزتك ما يكفي من المال لإعالة نفسك وأسرتك بعد وصولك لكندا، كما يجب أن تخضع وأسرتك لفحص طبي وفحص حسن سيرة وسلوك security clearances.

ملاحظة هامة: هناك أيضاً بدائل أخرى للتقدم للهجرة إلى كندا وفق البرنامج الفدرالي لهجرة العمال المهرة وأصحاب الكفاءات، وذلك إذا ما تمكنت من تأمين عمل دائم في كندا أو إذا كنت خريج دكتوراة من جامعة كندية أو إذا كنت قد أتممت سنتين على الأقل كطالب دكتوراة في كندا.

يمكنك العثور على المزيد من التفاصيل حول البرنامج الفدرالي لهجرة العمال المهرة من الموقع الرسمي لدائرة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada.

ملاحظة هامة: بخلاف البرنامج الفدرالي لهجرة العمال المهرة إلى كندا، فإن هناك برنامج آخر مستقل لهجرة العمال المهرة إلى مقاطعة كيبك الكندية. إذا كنت مهتماً بالهجرة إلى كيبك فعليك بزيارة هذا الرابط.


انظــر أيضـــــاً


وظائف شاغرة 1

وظائف شاغرة 2

وظائف شاغرة 3

وظائف شاغرة 4

الهجرة إلى ألمانيا 1

الهجرة إلى ألمانيا 2

الهجرة إلى أمريكا 1

الهجرة إلى ألمانيا 3

الهجرة إلى النمسا 1

الهجرة إلى النمسا 2

الهجرة إلى بلجيكا 1

الهجرة إلى نيوزيلندا 1

الهجرة إلى أستراليا 1

الهجرة إلى أستراليا 2

الهجرة إلى فرنسا 1

الهجرة إلى كندا 1

الهجرة إلى كندا 2

الهجرة إلى كندا 3

الهجرة إلى فنلندا 1

الهجرة إلى فنلندا 2

الهجرة إلى الدنمارك 1

الهجرة إلى الدنمارك 2

الهجرة إلى السويد 1

الهجرة إلى السويد 2

الهجرة إلى النرويج 1

الهجرة إلى النرويج 2



Canada migration, Canada immigration, points system,
قوانين الهجرة الى كندا الجديدة, قوانين الهجرة الى كندا 2013, قوانين الهجرة الى كندا 2014,قوانين الهجرة الجديدة الى كندا, قانون الهجرة الى كندا, شروط الهجرة الى كندا 2013 , شروط الهجره الى كندا , شروط الهجرة الى كندا 2014
هجرة الى كندا، الهجرة الى كندا، فنلندا، فنلندة، فنلنده، لجوء، هجرة، الهجرة، النرويج، السويد، أمريكا، كندا، أستراليا، امريكا، استراليا، هجرة عشوائية، الهجرة إلى النرويج، الهجرة الى السويد، الهجرة إلى السويد، الهجرة العشوائية، هجرة الدنمارك، الدنمارك، الهجرة الى الدنمارك، شروط الهجرة، معلومات هامة، قرعة الهجرة 2012، شروط الهجرة وقرعة الهجرة الى السويد، استوكهولم، مالمو، اوسلو، أوسلو، كوبنهاجن، هلسنكي، هلسنكى

8 comments

Skip to comment form

  1. Abduljabbar

    مقيم بالمملكة العربية السعوديه أملك تاء الخبرا في مجال الفنادق والمطاعم خريج معهد فندقي بتقدير جيدا جداً و أود بالهجرة إلى كندا

  2. warshin

    ارجوكم ساعددوني انا شب من سوريا بدرس في اوكرانيا جامعة نفط وغاز اريد الهجرة الى كندا عمري 22 ارجوكم

  3. yahya mohammed ali

    انا يحيى محمد علي الطيب/اعمل فني تمريض/عنايه مكثفه/i.c.u
    ابحث عن عمل بكندا ارجو المساعده لدي خبره عشره سنوات في عدت دول عربيه ودولة تركيا

  4. بشرى

    السلام عليكم أنا مغربية أبحث عن ما يساعدني على عمل بكندا في مجال الطبخ لدي ديبلوم في هذا المجال وأريد تحسين وضعية عائلتي وشكرا لكم .

  5. فراس سعيد محمد فسفوس

    انا من الاردن ومعي مهنة فني لحام معادن ارجوكم ساعدوني رقم تلفوني 00962797380905

  6. أمين عزت محمد

    أمين عزت محمد حاصل على مؤهل فوق متوسط معهد فنى تجاري شعبه تسويق أود الهجره للعمل بالدول العالميه 01116160103

  7. mourad

    je suis mourad vive ao brasilia je bosoin travaille au canada

  8. fawaz Ali Ahmed Hassan

    اريد اليعش في كندا عمل حر انا يمني مقيم في السعوديه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>