«

»

الهجرة إلى فنلندا 2

فنلندة هي بلد رفاه اجتماعي، كما أنها تتصدر باستمرار المقارنات الدولية في الأداء الوطني. حيث تتزعم فنلندا قائمة أفضل بلد في العالم في استطلاع مجلة نيوزويك لعام 2010 من حيث الصحة والدينامية الاقتصادية والتعليم والبيئة السياسية ونوعية الحياة. كما تعتبر فنلندة ثاني أكثر البدان استقراراً في العالم

نستعرض هنا بعض المعلومات حول اللجوء إلى فنلندا.

تحذير: إياك الهجرة عبر المهربين والتي تنتهي في الغالب بسرقة أموالك دون السفر أو الزج بك في قوارب الموت. هناك بدائل أخرى أكثر أماناً للسفر ثم طلب اللجوء.

إذا طلبت من فنلندا أن تمنحك حق اللجوء (حماية دولية). يمكنك الحصول على حق اللجوء أو الإقامة الدائمة إذا كنت بحاجة فعلية لحماية دولية نظراً لتعرض حقوقك الإنسانية لإنتهاكات جدية وخطيرة في بلدك الأصلي. يبيّن كتيّب التعليمات هذا كيف يتقدم سير معاملة طلب اللجوء التي تقدمت بها، وما هي الحقوق والواجبات التي تتمتع بها، كما يعطي صورة عن السكن في مركز الإستقبال.

سير التحقيق بطلب اللجوء:
يبدأ النظر بطلب اللجوء بعمل تحقيق بالطلب المقدم. وعليك أن تجيب بصدق وإخلاص على كافة الأسئلة الموجهة لك. كذلك يتوجب عليك أن تعرض في وقت مبكر من التحقيق كافة الأوراق والمستندات والوثائق أو الشهادات الأخرى التي بحوزتك. فإذا أعطيت مبررات وجيهة لطلبك مباشرة في بداية النظر بطلبك ولم تخفي حقائق ما فإن ذلك سيساعد على تسريع إتخاذ القرار بشأن الطلب. يحق لك أثناء التحقيق طلب مترجم، لمساعدتك بالمحادثة. ويقوم مركز الإستقبال بتدبير ذلك. وإذا رغبت فيحق لك أيضاً طلب معاون قانوني أو وكيل بالإضافة إلى حق الإتصال بمندوب الأقليات. أما طالب اللجوء القاصر الذي يصل إلى فنلندا بمفرده فيقوم المسئولون بتعيين ممثل عنه للإشراف على مصالحه. ومن أجل النظر بالطلب يتوجب عليك أن تسلّم مستندات السفر التي بحوزتك (جواز السفر أو أي وثيقة أخرى مطابقة) للشرطة أو مفتش الجوازات الذي يقوم بدوره بإرسالها لدائرة الهجرة. وتردّ هذه المستندات لك عند إستلامك القرار المتخذ بخصوص طلبك.

المعلومات الشخصية ومسار الرحلة:
في المرحلة الأولية من التحقيق يطلب مفتش الجوازات أو الشرطة منك تعبئة إستمارة طلب اللجوء الصادرة عن دائرة الهجرة ويستفسر عن معلوماتك الشخصية ومسار رحلتك. ولغرض التعريف تؤخذ منك صورة شمسية وبصمات الأصابع وغير ذلك من علامات التعريف الشخصية. كذلك يطلب منك إعطاء المعلومات الشخصية عن أفراد عائلتك وغيرهم من الأقارب. ويتوجب عليك إعطاء هذه المعلومات بدقة، لأن لهذا الأمر أهمية بالغة في حال حصولك على حق اللجوء والإقامة بفنلندا ورغبت بإستقدام عائلتك لجمع الشمل في فنلندا.

التحقيق وواجب كتمان السر:
بعد الإنتهاء من توضيح المعلومات الشخصية ومسار الرحلة يتم إستدعاؤك لدائرة الهجرة حيث يقوم الموظف المسئول عن النظر بطلبك بالتحقيق معك وأخذ الإفادة. ويهدف التحقيق إلى توضيح الأسس والحيثيات التي تستند إليها في طلب اللجوء. فمثلاً سيسألك المحقق أن تشرح بالتفصيل الإضطهاد الذي تعرضت له، وكيف ظهر وما هي الأدلة التي بحوزتك ويمكنك عرضها للمحقق. وفي نهاية التحقيق يتم تحرير محضر تعطى منه لك نسخة. يلتزم المحقق والمعاون أو الوكيل القانوني بواجب كتمان السر. ولأسباب أمنية بحتة يتم أيضاً حفظ معلومات طلبك بشكل سري. ولهذا السبب مثلاً لا يمكن للمسئولين في فنلندا الإتصال بالممثلية الفنلندية في بلدك أو بالمسئولين في بلدك.

النظر بالطلب لدى دائرة الهجرة:
بعد إجراء التحقيق بطلب اللجوء تتابع دائرة الهجرة النظر بطلبك بناء على المستندات والتقارير التوضيحية الكتابية. ويمكنك إكمال بيانات طلبك طوال مرحلة النظر به. تتخذ دائرة الهجرة قرارها على طلبك بناء على كافة المستندات التي حصلت عليها بخصوصه. ويستند القرار على معلومات التحقيق التي أعطيتها وعلى المستندات التوضيحية الإضافية. التي سبق أن عرضتها للمسئولين أو أنهم طلبوها. ومن الجدير بالذكر أن المعلومات التي تحصل عليها الدائرة عن بلدك وعن وضع حقوق الإنسان به تؤثر على القرار بشكل حاسم. تقوم دائرة الهجرة بالنظر بطلبات اللجوء حسب تواريخ وصولها. ولكن تعطى أهمية وأولوية خاصة لعائلات الأطفال وللأطفال القاصرين الذين يصلون إلى فنلندا بمفردهم بدون أولياء أمر إذ تقوم الدائرة بالنظر في هذه الطلبات بشكل اسرع، ولضمان أمنك الشخصي لا تعطي دائرة الهجرة معلومات عن طلبك بالهاتف. فإذا أردت أن تكمل طلبك بإعطاء توضيحات إضافية جديدة أو إن ظهر لك سبب وجيه لطلب تسريع النظر بقضيتك فعليك أن تتصل بدائرة الهجرة كتابياً. بعد إتخاذ القرار بخصوص طلبك، تقوم دائرة الهجرة بإرساله لشرطة محلة سكنك. وتقوم الشرطة بإعلامك القرار، وعند الضرورة تستدعي مترجماً للمساعدة في المحادثة. أثناء النظر بطلبك، يحق لك التحرك بحرية في فنلندا، ولكن لا يحق لك السفر للخارج. وإذا تركت فنلندا في تلك المرحلة فمن الممكن أن يرفض طلبك.

إذن البقاء في فنلندا:
يحق لك البقاء في فنلندا إذا أعطيت حق اللجوء أو إذن إقامة. يمنح لك حق اللجوء إذا كان هناك خوف فعلي من أن تتعرض للإضطهاد في بلدك وكان سبب الإضطهاد الأصل العرقي أو الدين أوالجنسية أو الإنتساب لمجوعة إجتماعية معينة أو بسبب الرأي السياسي. وفي حال حصولك على حق اللجوء يصبح لديك قانونياً وضع اللآجئ في فنلندا. أما في حال رفض طلبك فيمكن أن تعطى إذن إقامة بناء على الحاجة للحماية. ويعطى إذن الإقامة هذا في حال وجود خطر الحكم الإعدام أو التعرض للتعذيب أو أي معاملة غير إنسانية أو تصرف مذلّ في بلدك. ومن الممكن أيضاً منحك إذن إقامة في حالات معينة مثلاً إذا لم يكن بإمكانك العودة لبلدك بشكل آمن بسبب وجود إشتباكات مسلحة أو حصول كوارث طبيعية.

وبالتزامن مع النظر بطلب اللجوء تقوم دائرة الهجرة أيضاً بدراسة وتقرير إمكانية منحك حق الإقامة بناء على أسباب أخرى. يدوّن إذن الإقامة على جواز السفر أو وثيقة السفر الأخرى التي بحوزتك. وفي حال حصولك على حق اللجوء فيقوم المسئولون بإعطائك وثيقة سفر لاجئ يدوّن عليها الإذن. إذا رفض طلبك ترفض دائرة الهجرة طلبك في حال التأكد من أن ظروف بلدك لا تعطي تبريراً لحاجتك للحماية الدولية. وفي حال رفض الدائرة لطلبك فإنها تتخذ قراراً بترحيلك من فنلندا. وبالتزامن مع إتخاذ قرار الترحيل من الممكن أن تتخذ الدائرة قراراً بمنعك من الدخول، وهو قرار ساري المفعول لكافة دول إتفاقية شينجن.

التحقيق بطلبك لا يتم دائماً في فنلندا فقط:

لا يحق لك أن تختار الدولة التي ستحقق وتستوضح طلبك للجوء. فلقد إتفقت دول الإتحاد الأوروبي بالإضافة إلى النرويج وإيسلندا على تحديد الدولة التي تتولى مسئولية التحقيق بطلبات اللجوء. يمكن تحويل طلبك للجوء في فنلندا للنظر به في دولة أخرى مثلاً في الحالات التالية:
• إذا سبق لك أن طلبت اللجوء في تلك الدولة
• إذا كان أفراد عائلتك لاجئين في تلك الدولة
• إذا كان لديك إذن إقامة في تلك الدولة أو تأشيرة دخول لها
• إذا وصلت إلى فنلندا عبر تلك الدولة بشكل غير شرعي أو تجاوزت نقاط التفتيش عند الحدود

في الحالات المبينة أعلاه لا تقوم دائرة الهجرة بالتحقيق بطلبك بناء على أسس الطلب بل تحيل الطلب إلى الدولة المسئولة وتقوم بترحيلك إلى تلك الدولة. ويحق للدائرة ترحيلك من فنلندا فوراً عقب إستلامك القرار للعلم. *(دول الإتحاد الأوروبي هي فنلندا، هولندا، بلجيكا، بلغاريا، إسبانيا، إيرلندا، بريطانيا العظمى، إيطاليا، النمسا، اليونان، قبرص، لاتفيا، ليثوانيا، لوآسمبورج، مالطا، البرتغال، بولندا، فرنسا، رومانيا، السويد، ألمانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، التشيك، الدنمارك، هنغاريا وإستونيا).

تجديد الطلب:

إذا أعدت طلب اللجوء في فنلندا دون أن يتغير وضعك بأي شكل من الأشكال بعد حصولك على قرار سلبي فستحصل على قرار سلبي جديد، وبموجبه يحق للشرطة ترحيلك من فنلندا فوراً.

إذا وصلت من دولة آمنة:

إذا وصلت إلى فنلندا من دولة آمنة، فيمكن النظر بطلبك بشكل مستعجل. وفي غضون سبعة أيام بعد إجراء التحقيق وأخذ الإفادة لدى دائرة الهجرة وتحرير المحضر، وتقوم الدائرة بإعطائك قراراً سلبياً عن طلبك وتتخذ بنفس الوقت قراراً بترحيلك عن فنلندا. وبعد ثمانية أيام من تاريخ إستلامك قرار دائرة الهجرة للعلم يمكن للشرطة أن تقوم بترحيلك من فنلندا.

طلب اللجوء غير المبرر:

ظاهراً تعطيك دائرة الهجرة قراراً سلبياً لطلبك اللجوء إذا رأت الدائرة أنه فاقد الحيثيات ظاهراً. ويحدث ذلك مثلاً في حال عدم إستناد حيثيات طلبك على إنتهاك جدي لحقوقك الإنسانية أو أنك أسأت إستعمال إجراءآت طلب اللجوء. وفي هذه الحال تحصل على قرار ترحيل ويمكن للشرطة أن تقوم بترحيلك من فنلندا بعد ثمانية أيام من تاريخ حصولك على القرار للعلم.

هل أنت غير راض عن قرار دائرة الهجرة؟

إذا كنت غير راض عن قرار دائرة الهجرة بخصوص طلبك للجوء أو إذن إقامة بناء على الحاجة للحماية أو قرار الترحيل أو المنع من الدخول، فيحق لك الطعن بالقرار وطلب تعديله وذلك بواسطة تقديم شكوى لمحكمة هلسنكي الإدارية. ويمكن الطعن بقرار محكمة هلسنكي الإدارية ورفع شكوى للمحكمة الإدارية العليا إذا أعطتك المحكمة الإدارية حق طلب النقض. إذا حصلت على قرار سلبي قطعي بخصوص طلبك (رفض اللجوء والإقامة) ولم يتغير القرار بعد الإستئناف فيتوجب عليك مغادرة فنلندا.

السكن في مركز الإستقبال:

يتم تدبير مكان مبيت مؤقت لك في مركز الإستقبال حيث السكن مجاني إذا لم يكن لديك إمكانية ذاتية للإنفاق على نفسك وعائلتك. أما إذا بدأت تشتغل وتحصل على دخل فيحق للمركز أن يستوفي منك رسماً لقاء الإقامة به. وقد يضطر الأمر أن تقوم بتبديل مكان مبيتك من مركز إستقبال لآخر. يوضع طالبو اللجوء القاصرين أي تحت سن الثامنة عشر من العمر الذين يصلون إلى فنلندا بمفردهم بدون الوالدين أو أولياء الأمر في بيوت جماعية مخصصة لذلك، وتقع هذه البيوت بالقرب من مراكز الإستقبال وفي مختلف أنحاء الدولة وفي مركز الإستقبال تحصل على الشراشف والمناشف ورزمة طعام وبعض الحوائج اليومية اللآزمة. بعد ذلك ينبغي عليك أن تتولى بنفسك شراء الطعام وتحضيره. أما إذا لم يكن بإمكانك الإنفاق على نفسك وعائلتك في فنلندا فيمكن لمركز الإستقبال الذي تقيم به أن يمنحك معونة إعاشة خلال فترة النظر بطلبك. إذا كنت قد وصلت إلى فنلندا بمفردك فستشارك الغرفة مع شخص آخر من نفس الجنس. أما العائلات فيسعى مركز الإستقبال إعطائها حيزات مشتركة للمبيت والإقامة.

القواعد والآداب الحميدة:

يتوجب عليك كساكن في مركز الإستقبال أن تتبع قواعد المركز وتعليمات الأمان الخاصة به، والتي تشرح وتحدد مثلاً أوقات الزيارات وأوقات الهدوء بالليل، وتعليمات الأمان من الحريق والتدخين. يقوم كل ساكن بالمركز بتحضير طعامه بنفسه في المطبخ المشترك ويقوم بتنظيف غرفته بنفسه. وفي عديد من مراكز الإستقبال يلزم الساكنون أيضاً بتنظيف الأماكن العامة المشتركة بالمبنى. ومن المهم التذكر أن مركز الإستقبال هو مكان يعيش به ناس من مختلف الثقافات وبالتالي يتوجب على كل فرد إحترام عادات الآخرين.

التوجيه والخدمات الصحية:

يقوم عاملو مركز الإستقبال بتعريفك على عادات المركز وتوجيهك للتعامل مع الوسط المحيط كالمحلات التجارية وغير ذلك من الممارسات الحياتية اليومية. ولكن من الجدير بالذكر أن عاملي مركز الإستقبال لا يستطيعو التأثير على النظر بطلب اللجوء أو محتوى القرار أو التسريع بالمعاملة. وإذا لم لكن لك لغة مشتركة مع عاملي المركز فيمكن إستدعاء مترجم للمساعدة في التحدث والتعاطي مع المعاملين. بعد وصولك لمركز الإستقبال يمكن لك طلب التحويل للكشف الصحي. وعند الضرورة يمكن تحويلك لعيادة الطبيب والحصول على الرعاية الطبية في حال أمر الطبيب بذلك. وللمشاكل الفردية يمكنك الحصول على المساعدة من المرشدين الإجتماعيين بواسطة المناقشة، ويقوم المرشدون الإجتماعيون بتحديد وتقرير نوع المساعدة التي تحتاجها. أما إذا رأى الطبيب أنك لست بحاجة للرعاية الصحية فيتوجب عليك تسديد التكاليف بنفسك.

نشاطات العمل والدراسة:
يمكن لمركز الإستقبال أن يقوم بتنظيم نشاطات عمل ودراسة. ويتوجب على كافة ساكني المركز بعمر 16-64 المشاركة بهذه الفعاليات إلا إذا كان هناك عائق كالمرض أو سبب وجيه آخر. ويمكن لنشاطات العمل أن تكون مثلاً تنظيف وصيانة وترميم مركز الإستقبال أو أعمال العناية بباحة المبنى أو الأعمال المساعدة بالبلدية. أما نشاطات الدراسة فتشمل مثلاً تعلّم اللغة الفنلندية أو السويدية والتعرف على المجتمع الفنلندي وتعلّم مبادئ إستعمال الكومبيتر. وبالطبع يحق لك الدراسة خارج المركز كالمشاركة مثلاً في دورات المعاهد الجماهيرية كالمعهد العمالي أو المعهد الشعبي. يقوم ساكنو مركز الإستقبال والعاملين به بالتخطيط المشترك للنشاطات التي سيشترك بها كل ساكن. وإذا رفضت المشاركة في تخطيط نشاطات العمل أو الدراسة أو المشاركة بها فيحق لمركز الإستقبال أن يخفض معونة الإعاشة التي تحصل عليها. ويكون مقدار الخفض 20 بالمائة على أقصى حد من الجزء الأساسي من المعونة.

السكن خارج مركز الإستقبال:
يحق لك الإنتقال للسكن لدى الأقارب أو الأصدقاء مثلاً ولكن يجب عليك في ذلك الحال أن تتولى كافة تكاليف السكن خارج المركز. وفي حال سكنك في مسكن مؤجر من القطاع الخاص يتوجب عليك أن تبرز لمركز الإستقبال عقد الإيجار أو وثيقة مطابقة أخرى مطابقة حول سكنك وأن تعلن عن عنوانك البريدي كتابياً. إذا سكنت في مكان آخر غير مركز الإستقبال وكنت تحتاج لمعونة دعم الإعاشة أو مساعدة المرشدين الإجتماعيين أو الطبيب فعليك مراجعة مركز الإستقبال المسجل به كزبون والذي تتبع له. أما إذا لم يسبق لك أن سكنت بمركز إستقبال فعليك أن تراجع أقرب مركز إستقبال وتسجل نفسك به آزبون. يعتبر السكن بمركز الإستقبال مؤقتاً. ففي حال منحك إذن إقامة في فنلندا فبتوجب عليك أن تدبر لنفسك مسكناً بأقصى سرعة ممكنة. ويقوم عاملو مركز الإستقبال بمساعدتك في طلب المسكن. أما إذا حصلت على حق اللجوء أو إذن إقامة على أساس الحاجة للحماية فيتم لك تدبير مسكن في البلدية التي ستستقبلك.

الحقوق والواجبات:
- المساعدة القانونية : يحق لك إستعمال خدمات معاون قانوني أو وكيل في التحقيق أو في الطعن بقرار دائرة الهجرة. وتقدم مكاتب المعاونة القانونية خدمات المعاونة القانونية إلى جانب مكاتب المحامين الذين أعلنوا لمراكز الإستقبال إستعدادهم لتقديم المعاونة القانونية لطالبي اللجوء. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن مكاتب المعاونة القانونية من عاملي المركز. المعاملة الموضوعية والحفاظ على الخصوصية تشمل الحقوق الأساسية المنصوص عليها في الدستور الفنلندي كافة الناس بما في ذلك طالبي اللجوء. إن عاملي مراكز الإستقبال لا يفشون معلومات خصوصية وسرية إلى أي شخص آخر كما أنهم لا يتنصتون على الهاتف ولا يفتحون الرسائل بدون إذن منك. ولكن في مسائل صيانة العقار أو مكافحة الحريق فيحق الدخول لغرفتك بدون إذنك.

- العمل : يحق لطالب اللجوء البحث عن عمل والعمل بعد ثلاثة أشهر من وجوده في فنلندا. ومن الجدير بالذكر أن قوانين العمل الفنلندية تطبق أيضاً على طالبي اللجوء. وبالتالي ينبغي على رب العمل أن يدفع لك نفس الراتب الذي يدفعه لغيرك من العاملين في نفس المجال. ومن المهم التنويه بأن التمييز ممنوع في فنلندا. يمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن حقوق وأمان العمال من مسئولي وقاية العمل.

- المداومة المدرسية : يحق لأطفال طالب اللجوء المداومة بالمدارس الفنلندية. تبدأ المدرسة في فنلندا بعمر 6 سنوات بالفصل التحضيري الذي يتم إما في روضة الأطفال أو المدرسة الإبتدائية. أما الأطفال بعمر 7-16 سنة فيحصلون على دراستهم في المدارس الأساسية. في البداية يقوم الأطفال بتعلم اللغة الفنلندية أو السويدية. ويكون التعليم والكتب واللوازم المدرسية مجانية. وتتعاون المدرسة مع الوالدين بشكل مكثف عبر الإتصال المتواصل فمثلاً إذا غاب الطفل عن المدرسة بسبب المرض فيجب على الوالدين إعلام المدرسة عن ذلك.

واجب إعلام الحضور :

يحق للشرطة أو حرس الحدود أمرك بالحضور والطلب منك أن تعلن عن معلومات الإتصال بك. وإذا أهملت إتباع هذه الأوامر فيحق للمسئولين الحكم عليك بغرامة.

الإعلام عن العنوان لمركز الإستقبال
إذا إنتقلت بنفسك للسكن في بيت خاص، فيتوجب عليك إعلام مركز الإستقبال عنوانك الجديد وتبديلاته اللاحقة. ومن الجدير بالذكر أنه في حال عدم وجود عنوان صحيح لدى مركز الإستقبال يتعذر صرف معونة الإعاشة لك. كذلك يتوجب عليك إبلاغ المركز عند خروجك للزيارات وعن إمكانية الإتصال بك عند الضرورة

معلومات إضافية:

انظر أيضا ً معلومات لطالب اللجوء من الموقع الرسمي لمديرية الهجرة الفنلندية باللغة العربية.

وأيضا ً مشروع مديرية الهجرة الفنلندية في العراق.


انظــر أيضـــــاً


وظائف شاغرة 1

وظائف شاغرة 2

وظائف شاغرة 3

وظائف شاغرة 4

الهجرة إلى ألمانيا 1

الهجرة إلى ألمانيا 2

الهجرة إلى أمريكا 1

الهجرة إلى ألمانيا 3

الهجرة إلى النمسا 1

الهجرة إلى النمسا 2

الهجرة إلى بلجيكا 1

الهجرة إلى نيوزيلندا 1

الهجرة إلى أستراليا 1

الهجرة إلى أستراليا 2

الهجرة إلى فرنسا 1

الهجرة إلى كندا 1

الهجرة إلى كندا 2

الهجرة إلى كندا 3

الهجرة إلى فنلندا 1

الهجرة إلى فنلندا 2

الهجرة إلى الدنمارك 1

الهجرة إلى الدنمارك 2

الهجرة إلى السويد 1

الهجرة إلى السويد 2

الهجرة إلى النرويج 1

الهجرة إلى النرويج 2



Finland, migration, immigration, pankki, Suomen maahanmuuttopolitiikka, Suomi, muuttoliike, maahanmuutto, points system, helsinki, Visa to europe, second citizenship,
فنلندا، فنلندة، فنلنده، لجوء، هجرة، الهجرة، النرويج، السويد، أمريكا، كندا، أستراليا، امريكا، استراليا، هجرة عشوائية، الهجرة إلى النرويج، الهجرة الى السويد، الهجرة إلى السويد، الهجرة العشوائية، هجرة الدنمارك، الدنمارك، الهجرة الى الدنمارك، شروط الهجرة، معلومات هامة، قرعة الهجرة 2012، شروط الهجرة وقرعة الهجرة الى السويد، استوكهولم، مالمو، اوسلو، أوسلو، كوبنهاجن، هلسنكي، هلسنكى

13 تعليقات

لا يوجد بنج

  1. بسام مصطفىكتب:

    انا فلسطيني من سكان مدينة منكوبه واعاني الاطهاد السياسي
    وانا أصلا لاجئ من مدينه فلسطينيه اخرى ارجو مساعدتي على اللجوء

  2. saeedكتب:

    السلام عليكم انا مهندس من غزة وللاسف لااجد الامن والامان في بلدي ولا استطيع العمل وحياتي بائسة تمام
    برجاء مساعدتي علي طلب الهجرة لاي دولة اجد فيها الحياه الكريمة رجاء رجاء

  3. نضالكتب:

    انا فلسطيني ولا اشعر با امان في بلدي وارغب با هجره الى فنلندا الرجاء مساعدتي

  4. ابراهيمكتب:

    لي خمسة اولاد واحفادي ايضا مقيمين في فنلندا اذا وصلت بدون بصمه لفنلندا هل لي فرصه باخذ اللجوؤ الانساني ام لازم لي كيس خاص بي وشكرا

  5. محمد جميل عوض إدريسكتب:

    مرحبا
    ارجو ان تدلوني علي طريقة في الوصول الي فلندا
    فانا قد اصبت اصابة قاتلة في رقبتي ولكن الله حماني وسلمني

    ارجو الرد سريعا

  6. HATEM HABAJكتب:

    اتمنى بشدة باللجوء الى فنلندا وذلك لأنني كنت أعيش حياة صعبة جداً في سوريا وقد تهدم بيتي و كل شيء في بلدي و أعيش حياة صعبة جداً في لبنان أنا و عائلتي و أتمنى أن أعيش حياة كريمة في فنلندا بلد الرقي

  7. اسماعيل عرب الصالحكتب:

    السلام عليكم انا لاجئ سوري في كردستان انا عربي ولست كرديا مرعلا وجودي تسعة اشهر ولم احصل على عمل بسبب انهم يفضلون الاكراد على العرب وارغب بل هجرة الى فلندا فئنا اعاني من اوضاع معيشية صعبة

  8. عدنان المحمود بن اديبكتب:

    انا عدنان المحمود مجاز لغة فرنسية
    عمري 32 سنة عازب
    علما انني مصاب بشلل الاطفال وعندي نسب عرج في القدم35 بالمائة وانا قادر على المشي
    وارغب بطلب اللجوء الى مملكتم الكريمة اود اللجوء اليكم بسبب ظروف الحرب القاسية حيث الاعتقالات والخطف والقتل على الهوية من قبل جميع الاطراف المتقاتلة
    واتمنى اللجوء اليكم من اجل الاستقرار وان اطور حياتي وان سمحتم لي ان اكمل دراستي فهذا فضل منكم
    وانا مستعد لتقديم جميع الثبوتيات لكم
    ارجو ردكم

    ولكم جزيل الشكر

  9. moeen allamadaniكتب:

    مرحبا بكم انا معين الللمداني سوري حاليا بمصر امعي زوجتي وبناتي 2 عمري 49 سنه ارغب واحب في اللجوء لبلدكم الغالي مع العلم انني اعمل ب التحاليل الطبية وعندي خبرة 28 سنه واملك المؤهلات لذلك اود اللجوء و العمل في بلدم الكريم وشكرا لكم

  10. farid hananyكتب:

    salam ana mo9im f maghrb bghi n3aich f fylanda ana omi hit marida bghi ndia la3ankoum bach tahtmo b walida kan chkourkom

  11. ربا خطابكتب:

    انا طبيبة سورية
    خريجة من جامعة حلب
    حائزة على إجازة في الطب البشري وأكمل حاليآ ماجستير اختصاص توليد ونسائية في مشفى التوليد الجامعي في مدينة حلب
    أرغب في اللجوء إلى بلد أوربي يفضل فلندا
    من أجل إكمال تخصصي والعمل في مشافي فلندا
    يرجى المساعدة
    وشكرآ

  12. محمود ابو الريشكتب:

    فلسطيني من غزة يعاني الان الموت والقتل بسبب الحرووب ارجووكم تساعدووني لاني مطهد سياسيا وفكريا وامنيا لا اجد
    الامان ساعدونا ان سمحت لكم الانسانية اناديكم بانسانيتكم نموت كل ساعة مرة ارجووكم تقفو بجانبي وانا جريح
    اسمي المواطن محمود صالح ابو الريش من سكان مخيم النصيرات في قطاع غزة
    بيتس مهدد بالقصف
    وانا اناشد انسانيتكم في الرحمة الينا

  13. ناهدة محمد حسنكتب:

    السلام عليكم اني المواطنة ناهدة محمد من العراق ارغب ًًًًٍبًًٍ لحصولي على لجوء وذلك بسبب الأوضاع الراهنة بلعراق وعلما ان اخوت زوجي قتلى بلارهاب وانا اخاف على زوجي من ألقت لكونه يعمل مع قاضي ولكم جزيل الشكر

Leave a Reply

لن ينشر بريدك الإلكتروني.

يمكنك استخدام هذه HTML الدلالات والميزات: